تحليل اهداف التنشئة الوطنية والاجتماعية
صف ثالث اساسي
الفصل الدراسي الاول
تحليل أهداف كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية – الصف الثالث– الفصل الأول
وكالة الغوث الدولية
دائرة التربية والتعميم – غزة
مركز التطوير التربوي
وحدة التطوير الميني والمنياج
تحليل أهداف كتاب : التنشئة الوطنية والاجتماعية
الصف الثالث الأساسي
العام الد ا رسي 2017 / 2018 م
الفصل الأول


تحميل الملف


https://www.wepal.net/up/do.php?filen...6498048131.pdf






الوحدة الدرس الأهداف التعليمية المستوىالأول


أحب وطني فلسطين
الأول:
علم وطني
فلسطين
يستنتج ألوان العلم الفلسطيني من النشيد
فهم واستيعاب
يرسم العلم الفلسطيني
تطبيق
يرتب ألوان العلم الفلسطيني
فيم واستيعاب
يميز العلم الفلسطيني من مجموعة أعلام معطاة
تحميل
يصمم العلم الفلسطيني
تركيب
يستنتج آداب احترام العلم عند رفعه
فهم واستيعاب
يوظف اللعب في تصميم علم فلسطين
تركيب
يعدد المؤسسات التي ترفع علم فلسطين فوق مبانييا
تذكر
الثاني:
النشيد
الوطني
الفلسطيني
يتعرف على النشيد الوطني الفلسطيني
فيم واستيعاب
يي أ ر النشيد الوطني الفلسطيني ممحن اً
فيم واستيعاب
يستنتج دلالات ألفاظ النشيد الوطني الفلسطيني
استدلال
يحفظ النشيد الوطني الفلسطيني غيب اً
تذكر
يمون ميطعاً من كممات النشيد الوطني الفلسطيني
تطبيق
الثالث:
مدينة
اليدس
عاصمة
وطني
فلسطين
يعدد بعض المدن الفلسطينية
تذكر
يتعرف على مدينة اليدس عاصمة فلسطين
فيم واستيعاب
يستنتج اهمية مدينة اليدس
فيم واستيعاب
يستنتج واجب الفلسطينيين تجاه اليدس
استدلال
يمون بعض الميدسات الدينية المسيحية والإسلامية في اليدس
تطبيق
يصمم لوحة تحتوي على معالم مدينة اليدس
تركيب
يوظف اللعب في تيدير اهمية اليدس
تطبيق






الرابع:
ذكرى إعلان استقلال فلسطين
يتعرف على إعلان استقلال فلسطين
فيم واستيعاب
يمثل إعلان استقلال دولة فلسطين
تطبيق
يستنتج بعض مظاىر استقلال دولة فلسطين
فيم واستيعاب
يوضح معييات حصول فلسطين على استقلاليا الكامل
تحميل
يعدد بعض فعاليات الاحتفال بيوم الاستقلال




تذكر
يوظف اللعب في تقدير قيمة استقلال فلسطين
تطبيق
2018 م 3 - تحليل أهداف كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية – الصف ا ث لالث– الفصل الأول 2017
تحميل الأىداف
المادة: التنشئة الوطنية والاجتماعية الصف: الثالث الأساسي الفصل الد ا رسي: الأول
الوحدة الدرس الأىداف التعميمية المستوى
الخامس :
بيئة وطني
جميمة
يستنتج مظاىر البيئة الطبيعية في فلسطين
تحميل
يتعرف على مفهوم بعض المظاىر الطبيعية
فيم واستيعاب
يمون بعض المظاىر الطبيعية
تطبيق
يصمم بعض مجسمات لمظاىر طبيعية
تركيب
يستنتج جمال البيئة الطبيعية في فلسطين
تحميل
يستنتج طرق المحافظة على بيئة وطنو
فيم واستيعاب
ييدر قيمة المحافظة على جمال البيئة الطبيعية
تيويم
الثانية
كيف أتصرف
مع الآخرين
الدرس
الأول
نتحاور
يتعرف على مفهوم الحوار
فيم واستيعاب
يستنتج أن الحوار وسيمة لمتفاىم وحل المشكلات
فيم واستيعاب
يوظف اللعب لتيدير اهمية الحوار
تطبيق
يبين آداب الحوار
فيم واستيعاب
يصمم أشكالاً متنوعة من ملاقط الغسيل
تركيب
الدرس
الثاني
نختمف في
الراي
ونبيى






أصدقاء
يتعرف على معنى الاختلاف في الراي
فيم واستيعاب
يدرك أن الاختلاف في الراي يؤدي إلى التفاىم
فيم واستيعاب
يستنتج أن الاختلاف في الراي يساعد في تكامل الأفكار وحل المشاكل
فيم واستيعاب
يعبر بالرسم عن تيبل الاختلاف في الراي مع الآخرين
تطبيق
يركب أشكالاً متنوعة باستخدام الأشكال الورقية
تركيب
يعبر باللعب عن تيبل الاختلاف في الراي مع الآخرين
تطبيق
الدرس
الثالث
اختلافنا لا
يمغي
انسانيتنا
يتعرف على الاختلافات بين الناس
فيم واستيعاب
يستنتج بعض الحيوق للأصحاء وذوي الإعاقة
استدلال
يتيبل الاختلاف بين الناس
فهم واستيعاب
يستنتج اهمية احت ا رم الاختلاف في الديانات
استدلال
يمون أزىا ا رً معطاة
تطبيق
يصمم بطاقة تينئة للأصدقاء بالعيد
تركيب
2018 م 4 - تحليل أهداف كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية – الصف ا ث لالث– الفصل الأول 2017
تحميل الأىداف
المادة: التنشئة الوطنية والاجتماعية الصف: الثالث الأساسي الفصل الد ا رسي:الأول
الوحدة الدرس الأىداف التعميمية المستوى
الدرس ال ا ربع
نتسامح
يعرف مفهوم التسامح
فيم واستيعاب
يستنتج اهمية التسامح
استدلال
يعدد بعض الأمثمة على المحيط الذي نتبادل معو التسامح
تذكر
يستنتج مواقف إيجابية تدل على التسامح
فيم واستيعاب
يستنتج عبا ا رت تدل على التسامح
ميا ا رت عميا
يصمم شكلاً يدل على التسامح
تركيب
الدرس الخامس
نحترم الشعوب
يتعرف أوجو الاختلاف بين الناس
فيم واستيعاب
يعدد أوجو الاختلاف في عادات الناس وتياليدىم من صور معطاة
تحميل
ييدر الناس رغم اختلافيم
تيويم
يمون أشخاصاً مختلفين في الملامح
تطبيق
يستنتج اختلاف الشعوب في الديانة وأماكن العبادة والمغة
تحميل
يستنتج اهمية تعلم أكثر من لغة
استدلال
يوظف اللعب لتيدير اهمية الاختلاف بين الناس
تطبيق




jpgdg Hi]ht ;jhf hgjkazm hg,'kdm ,hgh[jlhudm – hgwt hgehge– hgtwg hgH,g